A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Only variable references should be returned by reference

Filename: core/Common.php

Line Number: 243

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /mnt/stor12-wc1-dfw1/648876/www.infosaudi.sa/web/content/system/core/Exceptions.php:170)

Filename: libraries/Session.php

Line Number: 671

لبنان.. "قصة ثواني" إلى الأوسكار رغم ترشيح واسع لـ"غدي" | الأخبار في المملكة العربية السعودية, أخبار المملكة العربية السعودية , أخبار العالم, الأحداث في المملكة العربية السعودية, آخر الأحداث, أخبار الرياضة , أخبار كرة القدم في السعودية,آخر اخبار المملكة العربية السعودية , الصحافة السعودية - infosaudi.sa قرر وزير الثقافة اللبناني، غابي ليون، أن يعتمد ترشيح فيلم "قصة ثواني"، للمخرجة اللبنانية لارا سابا، ممثلا للبنان في جوائز الأوسكار السينمائية.

وبهذا القرار خالف ليون رأي اللجنة الاستشارية لشؤون… " />

آخر تحديث في 2013-09-30 10:20:27  GMT

لبنان.. "قصة ثواني" إلى الأوسكار رغم ترشيح واسع لـ"غدي"

لبنان..

قرر وزير الثقافة اللبناني، غابي ليون، أن يعتمد ترشيح فيلم "قصة ثواني"، للمخرجة اللبنانية لارا سابا، ممثلا للبنان في جوائز الأوسكار السينمائية.

وبهذا القرار خالف ليون رأي اللجنة الاستشارية لشؤون السينما التابعة لوزارته، والتي أوصت بترشيح فيلم "غدي"، بعدما تبين أن ترشيح هذا الأخير متعذر بسبب عدم انطلاق عرضه في الصالات اللبنانية.

وأوضح ليون في تصريح لوكالة "فرانس برس"، أمس الجمعة، أنه اضطر إلى عدم الأخذ بتوصية اللجنة التي اختارت فيلم "غدي" بغالبية ستة أصوات من أصل تسعة فيها، "إذ تبين أن الأوسكار يفرض أن يكون بدأ عرض الفيلم في بلد الإنتاج قبل 10 أيام على الأقل من ترشيحه، وأن يكون ذلك ترافق مع إعلانات في الصحف ومقالات نقدية تتناوله".

وأضاف: "ثمة ظروف أخرت بدء عرض فيلم غدي في الصالات، مما جعل الفيلم بالتالي غير مستوف لأصول الترشح للأوسكار، لجهة المواعيد المطلوبة".

ووصف ليون فيلم "غدي" بأنه "جيد جدا ويستحق تمثيل لبنان أيضا"، واصفا كاتب السيناريو والممثل جورج خباز بأنه "فنان ممتاز". وكشف قائلاً: "إذا لم نر إنتاجا آخر مهما خلال السنة المقبلة، قد يكون غدي هو المرشح باسم لبنان في السنة المقبلة".

آمال متواضعة

ومن جهتها، أقرت مخرجة "قصة ثواني"، لارا سابا، في حديثها لـ"فرانس برس" أن "حظوظ اختيارنا بين الأفلام الخمسة النهائية قليلة، وثمة أفلام كثيرة مرشحة، لكن هذا لا يمنعنا من أن نأمل في ذلك، فثقتنا بعملنا كبيرة وهو حصد التقدير في أكثر من مناسبة".

يذكر أن "قصة ثواني" فاز مؤخراً بجائزة أفضل فيلم روائي طويل ضمن مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، فيما نالت منتجته وكاتبة السيناريو نبال عرقجي جائزة أفضل سيناريو.

وسبق أن حاز أحد أبطاله، وهو الفتى علاء حمود، جائزة أفضل ممثل في المهرجان الدولي للسينما المستقلة في بروكسل في نوفمبر 2012.

ويتناول الفيلم قضايا اجتماعية يعاني منها المجتمع اللبناني، كالمخدرات والدعارة وسواها، في إطار قصة ثلاث شخصيات في بيروت، تتقاطع أقدارها من دون أن تعرف أي منها الأخرى، وتؤثر قرارات كل منها، من حيث لا تدري، في حياة الشخصيات الأخرى.

المصدر:www.alarabiya.net

قصص ذات صلة

ناد سينمائي بالمغرب يحارب التطرف بالصورة

ناد سينمائي بالمغرب يحارب التطرف بالصورة

2013-09-30 10:20:27

توجت جمعية أبي رقراق، الجهة المنظمة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بمدينة "سلا" المغربية، تجربتها في محاربة التسرب المدرسي والانحراف والتطرف…....

add caption إعلان