A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Only variable references should be returned by reference

Filename: core/Common.php

Line Number: 243

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /mnt/stor12-wc1-dfw1/648876/www.infosaudi.sa/web/content/system/core/Exceptions.php:170)

Filename: libraries/Session.php

Line Number: 671

مغنية راب محجبة تتحدى المحظورات بمصر | الأخبار في المملكة العربية السعودية, أخبار المملكة العربية السعودية , أخبار العالم, الأحداث في المملكة العربية السعودية, آخر الأحداث, أخبار الرياضة , أخبار كرة القدم في السعودية,آخر اخبار المملكة العربية السعودية , الصحافة السعودية - infosaudi.sa

آخر تحديث في 2013-12-05 09:35:04  GMT

مغنية راب محجبة تتحدى المحظورات بمصر

مغنية راب محجبة تتحدى المحظورات بمصر

جذب ظهور ميام محمود المحجبة وهي تؤدي أغاني الراب في أحد البرامج المخصصة للمواهب انتباه العديد من المشاهدين، فمنهم من أبدى إعجابه وخاصة من النساء، ومنهم من انتقدها واعتبر أنها تشوه الإسلام.

وتقول ميام -التي تعتبر حجابها اختيارا شخصيا- إنها تتلقى رسائل دعم بشكل يومي على صفحتها على فيسبوك، ورسائل أخرى تنتقدها وتعتبرها "كافرة".

غير أن المغنية الشابة تسعى لتثبت أن المرأة وعلى نحو خاص المحجبة أنها تستطيع أن تفعل كل شيء، وفق ميام.

وتضيف لصحيفة ذي غارديان البريطانية أنها قد تجد صعوبة في العمل بمجال لا تعمل فيه الفتيات، أو في مركز يتفوق على مركز زوجها، مشيرة إلى أن الراب مثال على ذلك، باعتبار أن الذكور يهيمنون عليه.

ولكن ميام (18 عاما) التي تدرس الاقتصاد تقول إنها تحاول ألا تستمع إلى النمط الغربي من هذا الغناء.

ويجد المعجبون بميام إلهاما ليس لأنها فتاة وحسب، بل لأنها تركز في غنائها على التحرش الجنسي، ولا سيما أن الحديث فيه يعتبر من المحظورات.

وتنتقد مغنية الراب المجتمع المصري الذي يقبل التحرش كجزء من الحياة اليومية، والذي يلقي باللائمة دائما على النساء بدلا من الرجال، وفق تعبيرها.

وتؤكد المغنية الشابة أن التحرش الجنسي يحدث لجميع الفتيات ولكنهن يخشين الحديث عنه.

وترى ميام أن المشكلة يمكن حلها إذا ما تجرأت المرأة وصرخت في وجه كل يتحرش بها، معربة عن أملها بأن يشجعهن غناؤها على الاقتداء بها.

المصدر:www.aljazeera.net

قصص ذات صلة

ناد سينمائي بالمغرب يحارب التطرف بالصورة

ناد سينمائي بالمغرب يحارب التطرف بالصورة

2013-12-05 09:35:04

توجت جمعية أبي رقراق، الجهة المنظمة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بمدينة "سلا" المغربية، تجربتها في محاربة التسرب المدرسي والانحراف والتطرف…....

add caption إعلان