A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Only variable references should be returned by reference

Filename: core/Common.php

Line Number: 243

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /mnt/stor12-wc1-dfw1/648876/www.infosaudi.sa/web/content/system/core/Exceptions.php:170)

Filename: libraries/Session.php

Line Number: 671

الشركات السعودية, الشركات في المملكة العربية السعودية,الشركات في الدمام, الشركات في الجبيل, الشركات في جدة, المناقصات في المملكة العربية السعودية .

الرياضة

مقدمة

تنتشر الرياضة في المملكة بنوعيها القديمة والحديثة. يستمتع سكان شبه الجزيرة العربية بممارسة الرياضة بمافي ذلك من ركوب الخيل والجمل والصيد بالصقور والكلاب. كذلك تنتشر اليوم الرياضات الحديثة وخاصة كرة القدم.

الرياضة والترفيه

تم بذل جهود خاصة من أجل تشجيع الرياضة وسهولة ممارستها من الجميع. لذلك تم إنشاء مئات المرافق في جميع أنحاء المملكة حتى يتسنى للجميع ممارسة الرياضة أو الاستمتاع بمشاهدتها. إضافة إلى ذلك فإن النظام التعليمي للمملكة ـ من الروضة وحتى الجامعة ـ يؤكد على أهمية الرياضة في الحياة.

الرياضات الحديثة

تعتبر كرة القدم من أكثر الرياضات شعبية في المملكة حيث يستمتع السعوديون بهذه اللعبة من جميع الأعمار في الملاعب والمباريات الدولية في الملاعب الحديثة. كما يقام دوري للمحترفين السعوديين والذي يحظى بشعبية بين الأصدقاء والعائلات التي تحضر لتشجيع فريقهم المفضل سواء في الملعب أو على شاشة التلفزيون. يتم تسليط الضوء على هذا الدوري عبر البطولة التي تعرف باسم كأس الملك. كما يتابع المشجعون المنتخب السعودي في منافسات كأس العالم. إضافة إلى كرة القدم فقد اكتسبت الرياضات الأخرى متابعة السعوديين بما في ذلك الكرة الطائرة والجمباز والسباحة وكرة السلة. تضم المملكة عدداً من ملاعب الغولف من الدرجة الأولى. وقد قدم الأمريكيون اللعبة في المملكة في أواخر الأربعينات عند إنشاء ملعب على الرمال قرب الظهران. تم خلط الرمال مع الزيت كي لا تتطاير مع الرياح وهي الطريقة المستخدمة في السعودية حتى وقتنا الحاضر. ومع ذلك فقد أنشئت ملاعب خضراء مورقة وكأنها تنتمي إلى أحد المناطق المدارية.

المنشآت الرياضية

يتوفر في المملكة أنواعاً عديدة من المرافق الرياضية بدءاً من المجمعات الرياضية الكبيرة وحتى مرافق الأحياء والنوادي. تقع المجمعات الرياضية الكبيرة والتي تدعى المدن الرياضية في مراكز مأهولة بالسكان حيث يتوفر في كل مجمع ملعب يتسع لـأشخاص يتراوح عددهم ما بين ١٠ آلاف وستين ألفاً، وملعب خارجي يتسع لخمسة آلاف شخص ومسبح أولومبي وملاعب داخلية وخارجية وقاعات للمؤتمرات وعيادات للطب الرياضي.

يأتي في الدرجة الثانية الأصغر من المدن الرياضية مرافق الأحياء والملاعب والتي تم بناؤها في المدن كي يتسنى للسعوديين ممارسة الرياضة مثل كرة السلة و كرة الطائرة قرب منازلهم. توفر هذه المراكز الحدائق والمساحات المفتوحة ومرافق لممارسة الأنشطة في الأماكن المغلقة.

تقع أندية الرياضات المحلية في جميع المدن في المملكة، حيث توفر مجموعة من مرافق الرياضات المختلفة بما في ذلك ملاعب كرة القدم والملاعب الداخلية والخارجية وأحواض السباحة والمناطق الترفيهية وأماكن الإقامة لمعسكرات الشباب. وتقوم هذه الأندية بتنظيم الفعاليات على مدار العام.

المنافسات الدولية

ساهمت البرامج الرياضية المقامة في المملكة في النمو الكمي للألعاب الرياضية وتحسين نوعيتها وتطويرها. وقد تحسن أداء الرياضيين السعوديين باطراد منذ انضمام المملكة إلى اللجنة الأولمبية الدولية عام ١٩٦٥. مثل الرياضيون المملكة بكل فخر منذ أوائل الثمانينات في العديد من المنافسات الإقليمية والدولية. وقد تأهل فريق كرة القدم السعودية للظهور لأول مرة في أولمبيات لوس انجلس عام ١٩٨٤.

استضافت المملكة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام ١٩٨٩ حيث حصلت على البطولة، وقد أثنت الفيفا على الطريقة المميزة في ترتيب هذه المنافسة. في عام ١٩٩٤ مثل المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم آسيا في نهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تأهل للدور الثاني وحصل على الجوائز لأدائه في تلك المنافسات. وما زالت المملكة تواصل المشاركة في كأس العالم كل عام. شاركت المملكة أيضاً في الألعاب الأولمبية عام ١٩٩٦، ودورة الألعاب الأولمبية في سيدني عام ٢٠٠٠، استراليا، بالمنافسة في الفروسية والمصارعة وسباقات المضمار والميدان وكذلك في كرة القدم.

في عام 2006 شارك المنتخب السعودي لكرة القدم في بطولة كأس العالم التي أقيمت في المانيا وكانت المرة الرابعة التي على التوالي التي يشارك فيها المنتخب في البطولة العالمية ,كما تعتبر المملكة موطناً للعديد من فرق البيسبول التي تأهل أحدها لأكثر من عشر مرات لدوري السلسلة العالمية للبيسبول في يليامسبورت، بنسلفانيا

التنس

تتطور لعبة التنس في المملكة بشكل سريع ويتوقع تحسناً في النتائج في المستقبل القريب. بدأ التغيير عند زيارة فريق جامعة باث للتنس للتدريبات المشتركة.

الغولف

تقع ملاعب الغولف في الرياض على بعد ٢٠ دقيقة منها مما يجعلها المكان المثالي للأعضاء والزوار ولاعبي الغولف للاستمتاع بمجموعة فريدة من المزايا والتسهيلات الرائعة. تعتبر "ار جي سي" بيئة مريحة وملائمة للعب الغولف أو تناول الطعام أو الاستفادة من المرافق الرياضية لديها. يمكنك الاستمتاع بتحديات الغولف وممارسة الأنشطة والرياضة في الحديقة أوالنادي. سترى هنا واحة في صحراء المملكة تتوفر فيها الكثير من المرافق الرائعة.

سباقات الهجن

يبدو سباق الهجن المثير في المملكة نوعاً من الجنون من قبل المنافسين والمشجعين كذلك، حيث تسمع فيه الهتافات والتشجيع وترى الغبار الثائر في كل مكان حتى خط النهاية، وهو أحد التقاليد المتعارف عليها بين البدو الذين ينظمون السباقات بين الآلاف من الإبل في مساحات شاسعة من الصحراء. إضافة إلى أصوات الجمال فإن المشجعين والمتفرجين يسيرون مع المتسابقين جنباً إلى جنب عبر السيارات لمتابعة الأحداث.

يقدر الإبل الفائز بمئات الآلاف لصاحبه في الجوائز المالية. يتم جمع الإبل المشاركة قبل السباق حيث يتم فرزها إلى فئات مختلفة: الذكور، الإناث، ويعتبر العمر أحد المعايير. يقوم المدربون وملاك الإبل بتدريبها لعدة أسابيع قبل السباق للتأكد من أنها في حالة جيدة. ..

كرة السلة:

تتزايد شعبية كرة السلة بين الصغار والكبار والذكور والإناث وإن لم تكن بمثل تلك التي تتمتع بها كرة القدم. وقد كانت المملكة عضواً في كرة السلة الآسيوية و الاتحاد الدولي لكرة السلة منذ عام ١٩٦٤. يتم إدارة الفريق الوطني في المملكة من قبل رابطة كرة السلة. من أكبر النجاحات التي حققها الفريق الوطني لكرة السلة هو الحصول على الميدالية البرونزية في بطولة آسيا عام ١٩٩٩. ومع ذلك فإن مؤسسة جدة المتحدة هي إحدى المؤسسات التي تحظى باهتمام عالمي. لدى هذه المؤسسة فريقين من الذكور والإناث الذين يلعبون هذه اللعبة ويشاركون في المسابقات العالمية. تم إنشاؤها عام ٢٠٠٦ كأول شركة رياضية رائدة في تطوير كرة السلة وكرة القدم والروح الرياضية لدى الشباب والنساء في المملكة.