A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Only variable references should be returned by reference

Filename: core/Common.php

Line Number: 243

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /mnt/stor12-wc1-dfw1/648876/www.infosaudi.sa/web/content/system/core/Exceptions.php:170)

Filename: libraries/Session.php

Line Number: 671

وادي عليب بالباحة.. وجهة عشّاق الطبيعة البكر في الشتاء | المهرجانات في المملكة العربية السعودية , السياحة في المملكة العربية السعودية , سكان المملكة العربية السعودية , المهرجانات الثقافية في المملكة العربية السعودية

آخر تحديث 2014-01-11 09:17:41 GMT

وادي عليب بالباحة.. وجهة عشّاق الطبيعة البكر في الشتاء

news title
وادي عليب بالباحة.. وجهة عشّاق الطبيعة البكر في الشتاء

تتميز تهامة منطقة الباحة جنوب المملكة بمجموعة من المواقع السياحية والتراثية التي وهبها الله عز وجل لتلك المنطقة, برز منها (وادي عليب) بمحافظة الحجرة الذي ُعدْ من أكثر الوجهات السياحية التي يقصدها محبي وعاشقي الطبيعة البكر في البلاد. ويُعرف الوادي بأشجاره الوارفة الظلال، ومياهه الجارية، وتلاله الخضراء التي جعلت منه المكان المُحبب لأبناء منطقة الباحة وما جاورها من مدن ومحافظات, فما إن تبدأ درجات الحرارة في منطقة السراة المرتفعة بالتناقص إلا ويكتظ بجنباته الناس مستمتعين بأجوائه المعتدلة والطبيعة الساحرة. ولوادي عليب تاريخ قديم اكتسبه من موقعه على طريق الحج القديم في جنوب الجزيرة العربية, حيث كانت قوافل الحجاج تتوقف به للاستزادة من الماء والغذاء الذي تنتجه مزارع القرى المجاورة له , حيث ذكر في مواضيع أدبية وتاريخية قديمة ، وتغنى به الكثير من الشعراء على مر العصور . ويمتاز عليب الذي يبعد عن محافظة الحجرة بنحو عشرة كيلو مترات , بمياهه الجارية على مدار العام التي تمتد من جبال السروات مروراً بالعديد من القرى حتى تصب في مياه البحر الأحمر , علاوة على طبيعته البكر المحتضنة لأشجار الأراك والخزامى وغيرها من الأشجار النادرة والزهور المتنوعة التي تظلل مساحات كبيرة من الأرض. ويحظى الوادي بمكانة خاصة في نفوس رواده الذين يحرصون على زيارته في مثل هذه الأيام للاستمتاع بأجوائه الربيعية المعتدلة وطبيعته الساحرة ، ليغسلوا همومهم وعناء العمل في مياه جداوله الجارية ولينعموا بالراحة والاستجمام.

المصدر:www.albiladdaily.com

قصص ذات صلة

new title

مهرجانات الزواج الجماعي بالأحساء تحدد مواعيدها لعام 1435

في اجتماع ودي بين اللجنة السداسية المنسقة للزواجات و بين رؤساء و ممثلي المهرجانات ليلة السبت الماضي باستضافة…....

add caption إعلان